أمريكا تضرب الشرعية ومجزرة مروعة بحق الجيش في الجوف والانقلابيين يسقطون أول محافظة محرررة بالكامل..ما الذي يحدث؟
الجمعة 15 مارس 2019 الساعة 02:59
بويمن - متابعات

في ضربة موجعة للشرعية والتحالف الداعم لها، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون لإنهاء الدعم العسكري الأمريكي للتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية لدعم شرعية الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي.

وصوت الأعضاء بأغلبية 54 صوتا مقابل 46 في المجلس المؤلف من 100 عضو لصالح القانون الذي يسعى لمنع الجيش الأمريكي من أي نوع من المشاركة في الصراع بما في ذلك توفير دعم للضربات الجوية السعودية على صعيد الاستهداف دون تفويض من الكونجرس.


 

قد يهمك ايضاً:

- تصريح ناري لرئيس شئون الحرمين الشريفين الشيخ ”السديس” حول مجزرة المسجدين في نيوزيلندا

 

- هذه المرأة هي مُلهمة سفاح مجزرة نيوزلندا.. شاهد من هو الرئيس الذي ظهرت بجواره؟ (صور وفيديو)

 

- فيديو جديد عُثر عليه بهاتف أحد شهداء نيوزيلندا يظهر لحظة فتح الإرهابي المسيحي النار بوحشية على جموع المصلين (شاهد)

 

- السعودية تفاجئ اليمنيين في المملكة بهذا الإجراء الصارم..والفريق الأحمر يتدخل في اللحظات الأخيرة(إحصائيات وتفاصيل)

 

شاهد بالفيديو : لحظة القبض على الإرهابي المسيحي الذي نفذ مذبحة نيوزيلندا وتكبيل يديه من الخلف

 

- ورد للتو.. (أول فيديو) من داخل المسجد الثاني المستهدف في مجزرة نيوزيلندا وسقوط الضحايا!

 


وكان مجلس النواب الامريكي قد صوت على هذا القانون قبل شهر، لكن كان يتطلب تصويت مجلس الشيوخ عليه أيضا لإقراره ورفعه للبيت الأبيض للموافقة عليه.

 

على الصعيد الميداني،  قتل وأصيب ما لايقل عن 30 من أفراد الجيش اليمني قبل قليل بغارة جوية لطيران التحالف العربي في محافظة الجوف – شمال شرق اليمن .

وقال مصدر عسكري في المحافظة في تصريح لـ ” المشهد اليمني ” إن طيران التحالف استهدف تجمعا لأفراد من لواء حرس الحدود اليمني بين مديريتي اليتمة وبرط العنان بغارة خاطئة.

وأضاف المصدر ” إن قرابة 30 قتيل وجريح سقطوا في الغارة نقل عدد منهم إلى مستشفى ميداني تابع لقوات التحالف في مركز مديرية اليتمة .

جنوبا، قال مصدر مسؤول في قوات ما يسمى النخبة الشبوانية، إن قوات النخبة المدعومة إماراتيا انقلبت على الشرعية وسيطرت على مديرية عسيلان محافظة شبوة جنوب شرق اليمن.

وتخوض المليشيات التابعة للإمارات في جنوب اليمن، تمردات وانقلابات متكررة على الشرعية كأوراق ابتزاز سياسية وميدانية تقوم بها الإمارات لتحقيق مكاسب معينة.

 
متعلقات