قرار جمهوري بتعيين ”العدو الاول” لنجل هادي.. مستشاراً لرئيس الجمهورية..! (تفاصيل)
الخميس 9 أغسطس 2018 الساعة 15:11
بويمن - متابعات خاصة

قرر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أمس الأربعاء، تعيين حافظ فاخر محمد معياد، مستشارًا لرئيس الجمهورية رئيسًا للجنة الاقتصادية، ما أثار جدلًا واسعًا في اليمن.

 

واللجنة الاقتصادية التي سيترأسها معياد لجنة اقتصادية شكلها هادي مؤخرًا لمعالجة الأوضاع الاقتصادية المنهارة، وإنقاذ العملة المحلية من التدهور.

 

وما أثار الجدل في قرار الرئيس اليمني، أنه جاء عقب 6 أعوام من قرار أصدره هادي في العام 2012، قضى بإقالة معياد من إدارة المؤسسة الاقتصادية العسكرية التابعة لوزارة الدفاع اليمنية، بسبب ما نشر حينها عن عمليات فساد واختلاس كبيرين يمارسها معياد.

 

ومعياد من الشخصيات التي كانت مقربة من الرئيس الراحل علي عبدالله صالح، وتربطه معه علاقة مصاهرة بحسب مصادر، وهو من مواليد العام 1968 في صنعاء، بحسب ما كُتب على صفحته الشخصية في “فيس بوك”.

 

بعد الانقلاب الحوثي بـ3 أشهر والسيطرة على صنعاء، نشرت وسائل إعلام تابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام، الذي كان يرأسه صالح، خبرًا مفاده أن حافظ معياد طالب وقتها بتشكيل لجنة للتحقيق ومحاسبته هو ونجل الرئيس هادي، “علنًا أمام الشعب اليمني”.

 

ونشرت مواقع إلكترونية يقال إنها ممولة من جلال، نجل هادي، أخبارًا تتهم فيها معياد بعمليات اختلاس وغسيل أموال وإهدار المال العام.

 

ووفقًا لما نشره موقع “المؤتمر نت” الناطق الإعلامي لحزب المؤتمر، وقتها، فإن معياد طالب مجلس النواب بتشكيل لجنة من رؤساء كتل الأحزاب ورؤساء كتل المحافظات في البرلمان وكذا مندوبين من هيئة مكافحة الفساد المحلية والدولية لمحاسبته هو وجلال هادي.

متعلقات